اهلا وسهلا بكم في منتديات نجمة الصباح نورنا بتسجيلك بمنتدانا وان لم ترغب بالتسجيل تفضل لتصفح المنتدى اهلا وسهلا بكم مع تحيات نجمة الصباح


 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نادال وفيدرر يودعان بطولة سينسناتي للتنس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
moncef
عضو رائع
عضو رائع


ذكر عدد المساهمات : 120
السٌّمعَة : 1
تاريخ الميلاد : 05/01/1992
تاريخ التسجيل : 16/08/2011
العمر : 25

مُساهمةموضوع: نادال وفيدرر يودعان بطولة سينسناتي للتنس    السبت أغسطس 20, 2011 7:47 pm

عانى رفائيل نادال وروجيه فيدرر المصنفان الثاني والثالث على مستوى العالم من هزيمتين مفاجئتين امام اثنين من المنافسين المتحمسين في لقاءات مثيرة بدور الثمانية لبطولة سينسناتي للتنس للاساتذة يوم الجمعة.

وادخل الامريكي ماردي فيش المتخصص في الملاعب الصلبة السعادة على الجماهير المحتشدة في الملعب بتغلبه على نادال لاول مرة في تاريخه بنتيجة 6-3 و6-4 ليحجز مكانا له في الدور قبل النهائي حيث سيواجه البريطاني اندي موراي.

وخسر فيدرر 6-2 و7-6 امام التشيكي توماس برديتش الذي بات الشبح الذي يطارده عقب تغلبه على اللاعب السويسري مرتين العام الماضي.

وسيواجه برديتش الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الاول على العالم الذي تخلص من حالة خوف انتابته في بداية مباراته ضد الفرنسي جايل مونفيس ليتغلب عليه 3-6 و6-4 و6-3 ويزيد عدد انتصاراته هذا الموسم الى 56 فوزا مقابل هزيمة واحدة.

وخسر فيش المباريات الست التي جمعته مع نادال قبل هذا اللقاء لكنه خاض معركة قوية امام منافسه الاسباني الذي عاني من اصابة في القدم ولم يتمكن من التعامل جيدا مع ضربات ارسال منافسه.

ومنح نادال منافسه الفرصة للتقدم في المجموعة الاولى بعد ارتكابه خطأ مزدوجا عند نقطة كسر الارسال وهو ما ساعد اللاعب الامريكي على اكتساب الكثير من الثقة.

وسدد فيش المصنف السابع 12 ضربة ارسال ساحقة ونجح في كسر ارسال نادال ليتقدم 3-2 في المجموعة الثانية فيما بدا نادال بعيدا عن العودة لاجواء اللقاء.

وبعد ان حصل على علاج لاصابة في قدمه حاول نادال دون جدوى العودة الى المباراة لكن ضربات الارسال القوية لفيش لم تمنحه أي فرصة. وحسم فيش الشوط الاخير في المباراة بدون ان يمنح نادال الفرصة لاقتناص اي نقطة.

وخاض نادال الذي احترقت اصابعه بسبب لمسه لطبق ساخن في مطعم شعبي في وقت سابق من الاسبوع الماضي مباراة امتدت لثلاث ساعات وثلاث مجموعات امام مواطنه فرناندو فرداسكو يوم الخميس الماضي محافظا في الوقت ذاته على التزامه بخوض مباريات الزوجي.

الا ان اللاعب الاسباني اوضح انه لم يكن في افضل حالاته خلال مباراة يوم الجمعة.

وقال نادال "لم العب بشكل جيد. هذا اسبوع يحمل قدرا من سوء الحظ بالنسبة لي حيث احترقت اصابعي اضافة لخوضي مباراة طويلة للغاية امس (الخميس). لا يوجد اعذار مع ذلك.. والعذر الوحيد هو انه لعب افضل مني."

وقال فيش الذي خسر امام نادال في بطولة ويمبلدون ان المباراة بدت مختلفة منذ بدايتها.

واضاف "هناك اختلاف بين شعورك بامكانية الفوز او حتى بضرورة الفوز عن شعورك بالامل في تحقيق الفوز."

وتابع الجمهور في الملعب الرئيسي مفاجأة اخرى بعد ان خاض برديتش مباراة ذكرت الجميع بامكانياته.

ولم يستطع فيدرر الذي فاز في 24 من اصل 26 مباراة سابقة له في سينسناتي السيطرة على مجريات اللقاء في مواجهة ضربات ارسال برديتش القوية ليواجه اخفاقا جديدا عقب خروجه من الدور الثالث لبطولة مونتريال الاسبوع الماضي.

وكان الشيء الوحيد السلبي لبرديتش هو اصابة في الكتف يأمل ان يتعافى منها في الوقت المناسب لمواجهة موراي.

وقال برديتش "يحدوني الامل ان اكون على ما يرام. ساحاول ان ابذل قصارى جهدي مع فريق العمل الخاص بي لكي يكون كتفي جاهزا وان اكون على ما يرام بنسبة 100 في المئة لخوض اللقاء."

وحقق موراي المصنف الرابع فوزا سهلا على الفرنسي جيل سيمون 6-3 و6-3 في مباراة ثالثة بدور الثمانية.

وتبادل الاسكتلندي موراي الذي فاز في اخر سبع مباريات جمعته مع سيمون المصنف العاشر كسر الارسال مع منافسه في بداية المباراة لكنه سيطر على بقية اللقاء.

وكان سيمون هو الوحيد من خارج المصنفين الثمانية الاوائل الذي بلغ دور الثمانية بعد فوزه على الاسباني ديفيد فيرير في مباراة من ثلاث مجموعات استغرقت أكثر من ثلاث ساعات.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الكرادي
المدير العام
المدير العام
avatar

ذكر عدد المساهمات : 702
السٌّمعَة : 13
تاريخ التسجيل : 27/06/2011

مُساهمةموضوع: رد: نادال وفيدرر يودعان بطولة سينسناتي للتنس    الأحد أغسطس 21, 2011 2:40 am

مشكووووووووووووووووور

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://qmar.mazikaraby.com/forum
 
نادال وفيدرر يودعان بطولة سينسناتي للتنس
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات الرياضة العربيه والعالمية-
انتقل الى: